نافذة الأخبار

الرئيسية > العلاقات العامة > خبر رئيسي

افتتحت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس بئراً ومحطة تحلية للمياه تعمل بالطاقة الشمسية بتمويل من الهيئة الخيرية العالمية بالكويت وبتبرع من المرحوم علي معتوق المعتوق وتنفيذ جمعية غزي دستك، وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد عايش أبو شنب، ورئيس جمعية غزي دستك المهندس هاني عبد القادر ثريا ، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور حسام نعيم النفار، د. سعد الدين البلتاجي نائب العميد للشؤون الإدارية، د. هشام محمد أبو عمرة نائب العميد لشؤون التخطيط والتطوير، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية.

وفي حينه قدم د. أبوشنب الشكر لجمعية غزي دستك على جهودها في افتتاح البئر ومحطة تحلية المياه التي ستقدم الخدمة لأكثر من 2500 من طلبة وموظفي الكلية في ظل أزمة تلوث مياه الشرب التي يعاني منها قطاع غزة، مبيناً في ذات السياق أن افتتاح المشروع سيعمل على حل مشكلة المياه الصالحة للشرب بالكلية في الفترة الحالي وكذلك في الفترة القادمة في ظل الخطط التي تضعها الكلية للتطور وزيادة عدد طلبتها، مقدماً شكره للجهة الراعية على جهودها الكبيرة في دعم المشاريع التي تخدم الكلية وقطاع التعليم في جميع المجالات.

بدوره أوضح م. ثريا أن جمعية غزي دستك تعمل ضمن خططها على إنشاء مجموعة من الآبار ومحطات تحلية للمياه في الجامعات والمدارس والمؤسسات  بهدف خدمة هذه القطاعات وتقديم حلول جزئية لمشكلة المياه التي يعاني منها قطاع غزة والنقص الشديد فيها من جانب أخر، مبيناً أن افتتاح البئر ومحطة التحلية في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا سيعمل على توفير المياه الصالحة لشرب بشكل متواصل.

من جانبهم أثنى العديد من الطلبة على افتتاح البئر ومحطة التحلية داخل الكلية التي تمثل إضافة نوعية للخدمات التي تقدمها الكلية لهم.  

 

71089202 518675598965873 4832248669434544128 n

Back to Top